حدث خطأ في هذه الأداة

الأربعاء، فبراير 03، 2010

صور من العراق

صور انتخابات العراق
هذه الصور جاءتني من صديقي العراقي وهي تسخر من الحكام ووضع العراق الحالي
السقوط

علي شكل فلم



الثلاثاء، فبراير 02، 2010

تنشيط العقل

التفكير خارج الصندوق:
التفكير خارج الصندوق هوكتاب للمؤلف :مايك فانس وديان ديون
يتعرض فيه لتتتفكير بشكل مختلف والخروج من ايطار التفكير التقليدي الذي حبسنا انفسنا فيه
فهو يدعو للتفكير بجوانب مختلفه اكثر ذكاء ويتعرض لقصص ونجاحات نتيجة للتفكير الجيد
واليكم جزء من من هذا التفكير :



اذا كنت تقود سيارتك في ليلة عاصفه .. وفي طريقك مررت بموقف للحافلات , ورأيت ثلاثه اشخاص ينتظرون


الحافله :



1. امرأة عجوز توشك على الموت


2. صديق قديم سبق ان انقذ حياتك .


3. الرجل أو المرأة المثالية والتي كنت تحلم بها طوال العمر ..










كان لديك متسع بسيارتك لراكب واحد فقط .. فايهم ستقله معك ؟






كان هذا احد الاسئلة التي تستخدم في استمارة طلب الالتحاق بأحد الوظائف ..






يمكنك ان تقل السيده العجوز لانها توشك على الموت ,وربما من الافضل انقاذها اولا , تستطيع أن تأخذ صديقك القديم لانه قد سبق وأنقذ حياتك وقد تكون هذه هي الفرصه المناسبة لرد الجميل ,وفي كل الاحوال فانك لن تكون قادرا على ايجاد حب احلامك مرة اخرى ..


كان هنالك شخص واحد فقط تم ترشيحه لهذه الوظيفه ( من بين 200 شخص تقدموا ) وذلك لإجابته التي لاغبار عليها ..


فكر في اجابه مناسبه للسؤال قبل ان تقرأ اجابته ..






بماذا اجاب ؟



؟


؟

قال ببساطه : سأعطي مفاتيح السيارة لصديقي القديم واطلب منه توصيل السيده العجوز الى المستشفى فيما سأبقى انا لأنتظر الحافله بصحبة فتاة احلامي


في بعض الاوقات نستطيع ان نجني أكثر ان تخلصنا من نظرتنا الضيقه للأمور


ذكاء رجل اعمال:



يحكى أن رجل أعمال ذهب إلى بنك في مدينة نيويورك وطلب مبلغ 5000 دولار كقرض من البنك. يقول ِإنه يريد السفر إلى أوروبا لقضاء بعض الأعمال. البنك طلب من رجل الأعمال ضمانات لكي يعيد المبلغ، لذا فقد سلم الرجل مفتاح سيارة الرولزرويز إلى البنك كضمان مالي!!


رجل الأمن في البنك قام بفحص السيارة وأوراقها الثبوتية ووجدها سليمة، وبهذا قبل البنك سيارة الرولز رويز كضمان. رئيس البنك والعاملون ضحكوا كثيراً من الرجل، لإيداعه سيارته الرولز رويز والتي تقدر بقيمة 250000 دولار كضمان لمبلغ مستدان وقدره 5000 دولار. وقام أحد العاملين بإيقاف السيارة في مواقف البنك السفلية.


بعد أسبوعين، عاد رجل الأعمال من سفره وتوجه إلى البنك وقام بتسليم مبلغ 5000 دولار مع فوائد بقيمة 15.41 دولار. مدير الإعارات في البنك قال: سيدي، نحن سعداء جداً بتعاملك معنا، ولكننا مستغربين أشد الاستغراب!! لقد بحثنا في معاملاتك وحساباتك وقد وجدناك من أصحاب الملايين! فكيف تستعير مبلغا وقدره 5000 دولار وأنت لست بحاجة إليها؟؟ رد الرجل وهو يبتسم:


سيدي، هل هناك مكان في مدينة نيويورك الواسعة أستطيع إيقاف سيارتي الرولزرويز بأجرة 15.41 دولار دون أن أجدها مسروقة بعد مجيئي من سفري؟

الاثنين، فبراير 01، 2010

سنة شروق

 سنوية صحيفة الشروق وفوز مصر افريقيا:

تفاجأت وانا اتصفح صحيفتي اليومية الحبيبة (الشروق) بأحتفالهم بمرور سنة علي اصدار ها ،ومن محاسن الصدف ان يأتي هذا الأحتفال متزامنا مع فوز مصر بكأس افريقيا لسنة 2010 للمرة الثالثة علي التوالي .


اتذكر في السنة الماضية وفي نفس هذا اليوم كنت قد خرجت من بيتي كل المعتاد وعرجت علي بائع الصحف كعادتي كل يوم ووجدت هذة الصحيفة تقبع وسط الصحف بشكل متميز يلفتت الأنظار ويشد الأنتباة،وفعلا حملتها بين يدي وقبل ان اتصفحها قال لي البائع ،هذه صحيفة جديده وحلوة ،وفعلا عندما مررت علي ورقاتها سريعا حدثت قصة حب جميلة بيني وبينها واحببتها من اول لحظة .
وعندما نقدت البائع ثمنها المناسب جدا بالنسبة لصحيفة شاملة وغنية بمحتواها ،وقفت سيارة بها شاب وشابة وطلبت السيده ثلاث صحف من الشروق وعندما لمحت هذه الصحيفة في يدي سألتني عن رائي فيها فأجبتها بانها صحيفة محترمة ،وعلي الفور عرفتني بزوجها الذي لم يكن الا وهو الأستاذ شريف عبد القادر رئيس القسم الرياضي بصحيفة الشروق المصرية ،وبعد ان تجاذبنا اطراف الحديث ذهب كل منا لحال سبيله.
تذكرت كل ذلك اليوم وانا اطالع احتفالية هذه الصحيفة باصدار اول عدد في اول فبراير 2009 وعندها تذكرت الأخ شريف وعلي الفور رفعت السماعة واتصلت بة في الصحيفة والغريبة انه عرفني علي الفور رغم مرور سنة والأشغال الكثيرة ومرورة بكثير من البشر بحكم مهنته ،فهنأته باحتفال الصحيفة وبفوز مصر العظيم ونيلها كأس افريقيا وتربعا علي العرش ، والمزيد من الأنجازات انشاء الله

الأحد، يناير 31، 2010

مش ناسينك ياغزة

غزة تنادينا:

الأغنية  التي منعت في الولايات المتحده الأمريكية
انها بجدأغنية معبرة ،لذا خاف منها الأمريكان لكي لاتؤثر في شعبهم!!!!!
ونحن بدورنا لن ننسي غزة مهما طال الزمان ،ونقول لها نحن معك ياغزة ولن ننساك ابدا.
حاولوا ان يطفئوا نورك
حصار غزة
 قامت إسرائيل ومصر، بفرض حصار خانق على قطاع غزة إثر سيطرة حركة حماس الكاملة عليه عقب أحداث الحسم العسكري في حزيران 2007، يشتمل على منع أو تقنين دخول المحروقات والكهرباء والكثير من السلع، ومنع الصيد في عمق البحر، وغلق المعابر بين القطاع وإسرائيل، وغلق معبر رفح المنفذ الوحيد لأهالي القطاع إلى العالم الخارجي من جانب مصر. وعلي إثر هذا الحصار قام الآلاف من الفلسطينيين في 23 يناير 2008م باقتحام معبر رفح المصري والدخول للجانب المصري للتزود بالمواد الغذائية من مصر بعد نفاذها من القطاع، عبر في هذا الاقتحام ما يقرب من 750 ألف فلسطيني, وقد صرح الرئيس المصري حسني مبارك للصحفيين لدى افتتاحه معرض الكتاب السنوي في القاهرة : "أمرت قوات الأمن بالسماح للفلسطينيين بالعبور لشراء حاجاتهم الأساسية والعودة إلى غزة طالما أنهم لا يحملون أسلحة أو أي محظورات".







الحالة المتردية لسكان القطاع دفعت منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ماكسويل غيلارد بوصف الحصار قائلا أنه "اعتداء على الكرامة الإنسانية".






كما هدمت إسرائيل مطار غزة الدولي المطار الوحيد في قطاع غزة مما زاد شدة الحصار والمعاناة.

لك الله ياغزة

لن تضيع دماء الشهداء

لن تموت غزة مادام فيها شرفاء
نحن معكم اهل غزة الأحرار.

السبت، يناير 30، 2010

مبروك لمصر كاس افريقيا انشاء الله والعالم للجزائر




فازت مصر علي الجزائر برباعية نظيفة:
مبروك لمصر وعقبال نهائي افريقيا ،ولنقف نشجع مصر لبلوغ نهائي افريقيا ونشجع الجزائر لكاس العالم انشاء الله

فالنجعل من النصر نصرا للأخوة العربية والأسلامية ، وقد عجبني ذلك الفديو من الأخوان المسلمين في مصر والذي يدعو للأخوة الأسلامية
فالننسي خلافاتنا ونتذكر انها مجرد كرة ومجرد مباراة والكرة غالب ومغلوب
ويجب رفض السلوك السلبي
 وأمس الجمعة كنت امر بتقاطع اول مكرم مع النصر ووجدت كمية من الناس في الشارع ملتفة كما يلتف الناس عند وقوع حوادث الحركة وعندما وصلت وسالت عن الأمر:
 قيل لي ان المصريين ضربوا اثنين جزائريين كانو يركبون سيارة واحتكو مع واحد صحفي مصري يحمل علي سيارتة علم مصر،علما ان ظاهرة حمل الأعلام في مصر منتشرة جدا خصوصا قبيل مباراة مصر والجزائر الشهيرة، وقد ضربهم المصريين ضرب مبرح بل( دشدشوهم) علي حد تعبيره،  بمعني انهم ضربوهم ضربا قاسيا وقد حملوهم الي المستشفي في حالة حرجة ،وقد بدأت الحكاية عندما صرخ هذا الصحفي بان هؤلائي جزائريين وعندها هجم المصريين عليهم وكل من يمر بهم ويسال ما الأمر ويقولون له هؤلاء جزائريين يدخل ويضرب وكان واحد يقود متوسيكل وعندما علم بانهم جزائريين ضربهم بخوذته في وجههم وقد حملو حملا للمستشفي وقد كسر زجاج سيارتهم ،وقد قال لي احد المصريين هؤلاء ليس جزائريين، هم اما لبنانيين او اردنيين ولكن لهجتهم وصراخ من اختلفو معه بانهم جزائريين كان من سوء طالعهم،وقد حذرت السفارة الفرنسية رعاياها برسائل الكترنية خصوصا الفرنسيين من اصل جزائري،من احتمال، وقوع احداث وسط الحماس الجماهيري الزائد .
اللهم سلم
اللهم سلم
اللهم سلم
ماهذاه الغوغائية وماهذا السلوك الدخيل علي الأمة العربية والأسلامية ،ربنا يصلح الحال