حدث خطأ في هذه الأداة

الجمعة، أغسطس 13، 2010

محمد في الأنجيل

فلم امريكي عن حقيقة ذكر اسم محمد (ص )في الأنجيل عرض في اليوتيوب  ويثير ضجة
أثار فيلم أمريكي قصير عرض على اليوتيوب وتناقلته بعض وسائل الإعلام الأمريكية ضجة في الأوساط الكنسية في العالم ، وقامت العديد من المنظمات اليمينية والكنائس التنصيرية بتقديم شكاوى لموقع اليوتيوب لحذف الفيلم ، وبالفعل تم حذفه ثلاث مرات إلا أنه بمجرد حذفه يتم إضافته على حساب آخر من جديد .








الفيلم تحت عنوان " الحقيقة الصارخة حول محمد في الإنجيل " بدأ بتصريحات أشهر القساوسة المنتقدين للإسلام وخاصة الذين ناظروا الشيخ أحمد ديدات رحمه الله ، وهم يلوحون ويصرخون بعدم وجود أي إشارة لإسم الرسول محمد في الإنجيل ، وبعدها يبدأ الفيلم يشرح بالأدلة من الإنجيل وجود إسم النبي مستشهداً بالأصول العبرية لنسخة الكتاب المقدس .






الفيلم مدته عشرين دقيقة على جزءين ، وحقق نسبة مشاهدة مرتفعة جداً بعد ترجمته إلى العربية ، ونوجه عناية القاريء الكريم أن الفيلم يحتوي على موسيقى تصويرية وخاتمته تحتوي على أغنية صلى الله على محمد لسامي يوسف ، إليكم الفيلم النسخة المترجمة ..

الثلاثاء، أغسطس 10، 2010

رمضان كريم

اهلا رمضان



كنت اجلس في الحافلة وبجواري اب وابنة الصغير ،ووجدت الأبن بكل جدية وبرآءه يسأل والده ويقول له :هو الراجل ده مين ،وسأله والده تقصد اي راجل يابني ،فقال له الولد رمضان .وكنت انا اظنة يتحدث عن شخص اسمة رمضان لاني كنت غير منتبه لهم في احاديثهم ولكن لفت نظري عندما اجابة والده وقال له :لا ياحبيبي رمضان ده مش راجل ده شهر بيجي للمسلمين وبيكونوا فيه صايمين يمتنعون من الأكل والشرب الي آذان المغرب ،لا اعلم اذا كان الأبن اقتنع او لا فقد دخل في تفكير عميق وسكت .
عموما نحن نحس بشهر رمضان منذ شهر رجب ونسمع الأحاديث عن رمضان هذة السنة بارد وهذه السنه ياتي في عز الصيف والحر ،كما نحس به من التجهيزات التي تبدا في شهر رجب( للحلو مر ) وهو شراب سوداني يعد ويصنع من الزرة الرفيعة مع كثير من التوابل ،وله فائده عظيمة في زهاب الظمأ،هذا اضافة لصنع الرقاق ويؤكل في السحور مع اللبن ،والعصيده وملاح التقلية في الفطور وكثير من الأصناف التي تعج بها مائده رمضان.
ويأتي رمضان هذا الشهر في الصيف ورغم ان رمضان اصلا سمي برمضان من الرمض (اختلف في اشتقاق كلمة رمضان فقيل: إنه من الرمض وهو شدة الحر فيقال: يَرْمَضُ رَمَضاً: اشتدَّ حَرُّه. وأَرْمَضَ الحَرُّ القومَ: اشتدّ عليهم قال ابن دريد: لما نقلوا أَسماء الشهور عن اللغة القديمة سموها بالأَزمنة التي هي فيها فوافَقَ رمضانُ أَيامَ رَمَضِ الحرّ وشدّته فسمّي به. الفَرّاء: يقال هذا شهر رمضان، وهما شهرا ربيع، ولا يذكر الشهر مع سائر أَسماء الشهور الهجرية. يقال: هذا شعبانُ قد أَقبل. وشهر رمضانَ مأْخوذ من رَمِضَ الصائم يَرْمَضُ إذا حَرّ جوْفُه من شدّة العطش، )،رغم هذا نحن مع حياة الدعة والمدنية اصبحنا اقل صلابة في الأحتمال من اسلافنا الأقدمين وقد اصبح رمضان لنا هو شهر الأكل الجيد المتنوع ونسينا انه شهر تقشف وعباده خالصة وتقرب لله رب العالمين .


إذا كانت أول ليلة من رمضان ‏ ‏صفدت ‏ ‏الشياطين‏ ومردة ‏الجن وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ونادى مناد يا ‏ ‏باغي ‏ ‏الخير أقبل ويا ‏باغي ‏الشر أقصر ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة
صلاة التراويح هي صلاة نافلة يصليها المسلمون (السنة) في رمضان, وقتها بعد صلاة العشاء إلى صلاة الفجر، صفتها مثنى مثنى ثم يوتر بواحده أي ركعتين ركعتين ثم يصلي ركعه واحده يدعوا فيها بما شاء من خيري الدنيا والاخرة، لم يصلها الرسول (جماعة) إلا ثلاثة ليال حتى لا تفرض على المسلمين إلا أنه كان يصليها طول حياته ولم يكن يدع قيام الليل لا سفرا ولا حضرا، وسن عمر بن الخطاب صلاتها جماعة حتى لا تتعدد الجماعات في المسجد الواحد حيث قال عنها " نعمت البدعة".
شهر اوله رحمة واوسطه مغفرة واخره عتق من النار فاغتنموا الفرصة.


اللهم بلغنا رمضان......اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واعنا على شهر البركة والغفران امين

فديو كيف نصوم رمضان للشيخ حسان